الصيهود: قانون تجريم التطبيع سيفتح الباب للعلاقات مع اليهود تحت عنوان ديني

الصيهود: قانون تجريم التطبيع سيفتح الباب للعلاقات مع اليهود تحت عنوان ديني

  • 20
  • مايو 31, 2022
أوضح النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الزيادي، ان قانون تجريم التطبيع قد فتح باباً لقدوم اليهود الى العراق وإقامة العلاقات او التطبيع معهم بشكل غير مباشر.
وقال الزيادي، ان “قانون تجريم التطبيع يمكن وصفه بعبارة (اعرب ماتحته خط)، خصوصا ان الشعب العراقي صغيره قبل كبيره يكره ان يذكر امامه اسم إسرائيل او الكيان الصهيوني”.
وأضاف ان “الدستور العراقي واضح في نصوصه وفقراته والذي نص في قوانينه عام 1969 و1975 على تجريم واعدام كل من تطء قدمه الكيان الصهيوني او ذهب باتجاه التطبيع او روج له بأي شكل من الاشكال لهذا الامر”.
وبين ان “القانون الجديد قد منح صلاحية لليهود بالقدوم الى العراق لزيارة المقامات المقدمة، وبالتالي فأن من يقدم الى العراق من حاملي الجنسية الإسرائيلية سيجد ان هناك من سيستقبله ويقيم معه علاقة وبالتالي فأن هذا الامر يعد تطبيع بحد ذاته ولو بشكل غير مباشر”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1667

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1747

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد