السورجي يحذر من مخطط تركي لاحتلال الموصل عبر انشاء قواعد عسكرية

السورجي يحذر من مخطط تركي لاحتلال الموصل عبر انشاء قواعد عسكرية

  • 19
  • مايو 31, 2022
اكد عضو الاتحاد الوطني الكردستاني، غياث السورجي ان تركيا وضعت اكبر معسكراتها في بعشيقة على مقربة من مدينة الموصل، لافتا الى ان انقرة تخطط بعيدا لاحتلال هذه المدينة مستغلة صمت الحكومة المركزية التي تتحمل كامل المسؤولية عما يجري من توغل تركي داخل الأراضي العراقية.
وقال السورجي ، ان “تركيا لديها غايات ومخططات بعيدة تسعى من خلالها لاحتلال أراضي ومساحات من العراق تمهيداً لفرض السيطرة العسكرية على الموصل باعتبارها احدى ولايات تركيا اثناء الاحتلال العثماني”.
وأضاف ان “تركيا نشرت معسكراتها ليس فقط ضمن حدود كردستان، بل وضعت اكبر قواعدها داخل العراق على جبل بعشيقة الذي يبعد عن مدينة الموصل 13 كيلومتراً، وبالتالي فأن النوايا واضحة”.
وبين ان “حكومة المركز تتحمل مسؤولية استمرار التوغل والتواجد التركي داخل الأراضي العراقية، بسبب موقفها الضعيف امام الهجمات التركية والمساحات التي تسيطر عليها داخل العراق، في وقت اكد فيه الدستور على ان الحكومة المركزية مسؤولة عن امن وسلامة الحدود”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1667

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1747

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد