فيحان: استمرار الانسداد سيقود إلى انتخابات مبكرة جديدة

فيحان: استمرار الانسداد سيقود إلى انتخابات مبكرة جديدة

  • 19
  • مايو 30, 2022
حذر رئيس كتلة الصادقون النيابية عدنان فيحان ، اليوم الاثنين من تبعات استمرار الانسداد السياسي  في البلاد مبينا انه يلقي بظلاله على الوضع الاقتصادي.
وقال فيحان، خلال حديث متلفز ، ان استمرار الانسداد سيقودنا إلى انتخابات مبكرة جديدة، مؤكدا ان الشيخ الخزعلي والعامري مستعدان للذهاب إلى المعارضة بعد تشكيل الكتلة الأكبر التي يجب أن تكون من المكون الشيعي.

وبين،  إن “قرار المحكمة الاتحادية حدد صلاحيات حكومة تصريف الأعمال”، عادا أن “الانسداد السياسي القى بظلاله على الوضع الاقتصادي”.

واشار فيحان الى وجود مساعي ، لإيجاد حلول لأزمات المواطنين بعيدا عن الانسداد الراهن”، لافتا ان “القضاء ألزم البرلمان بأخذ رأي الحكومة بالقوانين ذات الجنبة المالية”.

واضاف فيحان ، قانون الموازنة سيسبب إشكالا داخل التحالف الثلاثي ، مشيرا الى انه كان “الأجدر بالبرلمان الذهاب نحو إعداد موازنة بدل قانون الأمن الغذائي.

واعتبر فيحان ان اقرار الموازنة العامة سيحل أزمات الفلاحين وتأمين الغذاء وشح المياه ، موضحا ان عدم الذهاب لإقرار الموازنة قضية سياسية تخص وحدة التحالف الثلاثي.

وتابع، ان  إقرار الموازنة يعني وجوب تطبيق قرار القضاء المتعلق بنفط كردستان ، كاشفا ان بغداد لم تتسلم أي سنت من عائدات نفط الاقليم.

وبشأن قانون الأمن الغذائي ، رأى فيحان ، ان القانون الحالي لم يختلف عن النسخة السابقة الذي رفضته المحكمة الاتحادية ، مبينا انه أعيد مجددا عبر اللجنة المالية.

واوضح ، ان الحكومة لديها مساحة مالية جيدة تستطيع التحرك بها لتلبية الخدمات عبر قدرتها على التصرف بمبلغ 112 تريليونا فضلا عن قدرة المحكمة على مناقلة الأموال واستخدامها في الملفات مهمة.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1667

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1747

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد