فيحان يكشف عن توجه لجمع تواقيع نيابية لتقديم مقترحات مبادرة الشيخ الخزعلي للحكومة

فيحان يكشف عن توجه لجمع تواقيع نيابية لتقديم مقترحات مبادرة الشيخ الخزعلي للحكومة

  • 20
  • مايو 30, 2022
ثمن رئيس كتلة الصادقون النيابية عدنان فيحان ، اليوم الاثنين ، مبادرة الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي ، بشأن الأمن الغذائي ، فيما بين ان هدفها تأمين الغذاء للمواطن غداة إنهيار الزراعة في العراق.
وقال فيحان، خلال حديث متلفز، ان هناك توجه لجمع تواقيع نيابية لتقديم مقترحات مبادرة الشيخ الخزعلي للحكومة كاشفا ان الكاظمي تجاوب مع المبادرة التي تأتي بعد ان انهارت”الزراعة في العراق وانتهت”.

وأضاف فيحان، أن “مدة صرف الأموال في قانون الأمن الغذائي هي 6 أشهر”، مبينا بالقول “لسنا في صراع مع التحالف الثلاثي بشأن قانون الأمن الغذائي”.

ولفت الى وجود “إضافات على قانون الأمن الغذائي رفعت تخصيصاته إلى 28 تريليونا”، مؤكدا “ضرورة تغيير طرق الري بأساليب اقتصادية”.

وتابع، ان هناك غياب واضح للدعم الحكومي للفلاحين لاسيما و ان زراعة دونم الحنطة يكلف الفلاح 700 ألف دينار و ليست هناك وسائل تشجيعية للفلاحين. 

واشار ، الى ان السدود تمثل  مشكلة حقيقية تواجه العراق  لان المياه القادمة من تركيا تذهب هدرا لعدم وجود سدود مع حاجته إلى سدود جديدة أكبر من الحالية كون أزمة شح المياه عالمية ولا تقتصر على العراق

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1667

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1747

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد