المالية النيابية تتوقع تمرير قانون الامن الغذائي بعد أسبوع من القراءة الثانية

المالية النيابية تتوقع تمرير قانون الامن الغذائي بعد أسبوع من القراءة الثانية

  • 20
  • مايو 30, 2022
أكدت اللجنة المالية النيابية، اليوم الاثنين، أن قانون الدعم الطارئ سيمرر بعد أسبوع من القراءة الثانية، فيما أشارت إلى أن وزارة الصحة طلبت تخصيص 1.3 تريليون دينار لموازنتها ضمن القانون.
وقال عضو اللجنة ستار العتابي ، إن “اللجنة استضافت اصحاب الشأن بشأن مقترح قانون الدعم الطارئ”، مبينا أن “اعضاء اللجنة عازمون على مناقشة فقرات القانون لحين انضاجه بشكل صحيح”.
وأضاف، “نحاول اقرار القانون ضمن سقف 25 تريليون دينار”، مشيرا الى أنه “لا توجد اية عراقيل او إعاقات بشأن القانون”.
وتابع أن “وزارة الصحة طلبت تخصيص 1.3 تريليون دينار لموازنتها ضمن قانون الدعم الطارئ”، لافتا الى أن “القانون سوف يعرض يوم غد للقراءة الثانية وسيتم التصويت عليه بعد اسبوع من انجاز القراءة الثانية”.
وبين أان “القانون سيمرر باغلبية الثلثين من اعضاء مجلس النواب”، محذرا “بعض الاطراف السياسية من زج القانون ضمن الصراع السياسي”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1666

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1746

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد