السراج: حكومة الكاظمي تستغل تعطيل العملية السياسية لتحقيق مصالحها الخاصة

السراج: حكومة الكاظمي تستغل تعطيل العملية السياسية لتحقيق مصالحها الخاصة

  • 21
  • مايو 30, 2022
حمل المحلل السياسي إبراهيم السراج، الأحد، التحالف الثلاثي مسؤولية الانسداد السياسي ، وفيما عزا ذلك الى رفضه لمبادرات الإطار التنسيقي ، أكد أن حكومة مصطفى الكاظمي المنتهية ولايته مستفيدة من تعطيل العملية السياسية خدمة لمصالحها الخاصة.
وقال السراج في تصريح صحفي، إن “الانسداد الحاصل داخل العملية السياسية يتحمله التحالف الثلاثي، باعتبار أن الإطار التنسيقي والقوى المتحالفة معه لا تزال تطلق المبادرات الوطنية والايجابية والتي تخلو من الشروط او خطوط حمراء ويرحب بكل ما يحاول الانضمام إلى توافقه السياسي بشرطه وشروطه”.
وأضاف، أن “اللاعب الخارجي يسعى ويضغط من خلال تعامله مع الجهات والكتل السياسية الداخلية التي تموله وتدعمه لأجل إبقاء على حالة الانسداد السياسي والفوضى السياسية ومرحلة الفراغ الدستوري”.
وأوضح السياسي أن “الجهة المستفيدة من تعطيل العملية السياسية وإثارة الفوضى والأزمات هي حكومة الكاظمي المنتهية ولايتها”، مبينا أن “الحكومة تحاول القيام بالمشاريع المشبوهة بسبب عدم وجود السقف القانوني الرادع لهذه الحكومة والمقيد لأنشطة والاتفاقيات التي تقوم بها”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1666

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1746

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد