الطائي: الأطراف الداعمة لقانون الامن الغذائي تسعى لتقاسم المغانم قبل الذهاب نحو التوافق

الطائي: الأطراف الداعمة لقانون الامن الغذائي تسعى لتقاسم المغانم قبل الذهاب نحو التوافق

  • 19
  • مايو 30, 2022
رأى المحلل السياسي صباح الطائي، ان الأطراف الساعية لتمرير مقترح قانون الامن الغذائي تسعى لتقاسم الكعكة قبل الذهاب نحو التوافق مع الأطراف الأخرى من اجل انهاء حالة الانسداد السياسي.
وقال الطائي ، ان “مبالغ خيالية قد وضعت في مقترح قانون الامن الغذائي، فضلا عن ان هناك إصرار من جهات معروفة على تمريره، في وقت تسعى فيه هذه الأطراف الى عرقلة أي انفراجة للعملية السياسية او المشاركة مع الأطراف الأخرى لتشكيل الحكومة”.

وأضاف ان “الإصرار على تمرير الامن الغذائي واغلاق باب المفاوضات مع الأطراف الأخرى الرافضة لهذا المشروع، يؤكد ان الغاية الأساسية تكمن في تمرير المقترح المذكور بهدف تقاسم المغانم المستحصلة من الدعم الطارئ ومن ثم الذهاب نحو تشكيل الحكومة بالتوافق مع باقي الأطراف”.

وبين ان “الانفراج السياسي لن يكون متحققاً قبل تمرير قانون الدعم الطارئ للامن الغذائي، حيث يسعى احد اطراف العملية السياسية الى عرقلة أي انفراجة تلوح في الأفق من اجل تحقيق مصالح اطراف معينة، او قد تستخدم المغانم لشراء الذمم من اجل تمرير احد مرشحي رئاسة الجمهورية وتشكيل حكومة والتفرد بالسلطة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1666

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1744

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد