السهلاني: بوادر انفراجة قريبة للازمة السياسية خلال الايام القادمة

السهلاني: بوادر انفراجة قريبة للازمة السياسية خلال الايام القادمة

  • 19
  • مايو 30, 2022
اكد النائب السابق عن تحالف الفتح وليد السهلاني، ان الأيام المقبلة ستشهد انفراجة للازمة السياسية الراهنة، لافتا الى ان مبادرات الاطار والضغوط الدولية وحلحلة الوضع من بعض اطراف التحالف الثلاثي وحوارات الاكراد كلها تقود الى الانفراج.
وقال السهلاني ، ان “الاطار التنسيقي اطلق الكثير من المبادرات من اجل حل الانسداد السياسي، خصوصا ان العملية السياسية لايمكن ان تيقى بهذه الشاكلة وبالتالي لاتصب في مصلحة الشعب وتؤثر على البلد بشكل عام”.

وأضاف ان “حكومة تصريف الاعمال مكبلة ولاتتمكن ان تحقق أي نهضة اقتصادية للبلد، وبالتالي اصبح لزاما ان تنتهي الازمة الراهنة، وهو مادفع الاطار التنسيقي لتقديم مبادرات لحل الانسداد السياسي”.

وبين ان “المشكلة الحقيقية الراهنة تكمن في تسمية الكتلة الأكبر بين الاطار التنسيقي والتيار الصدري او من قبل التحالف الثلاثي الذي يدعو اليه التيار الصدري”، لافتا الى ان “هناك ضغوط دولية من اجل حل الوضع الحالي وبدأ ذلك بحوارات الاكراد لانهاء الازمة”.

ولفت الى ان “هناك حلحلة للازمة من جانب التحالف الثلاثي ومن المرجح ان تشهد الأيام القليلة المقبلة انفراجة للازمة السياسية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1666

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1744

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد