بسبب غياب الدعم الحكومي .. الزنكي تحذر من تبعات نزوح الفلاحين عن اراضيهم

بسبب غياب الدعم الحكومي .. الزنكي تحذر من تبعات نزوح الفلاحين عن اراضيهم

  • 19
  • مايو 30, 2022
أكدت النائبة عن كتلة الصادقون النيابية ناسك مهدي الزنكي،  الاثنين ، أن استمرار اهمال الحكومة للزراعة وغياب الرؤى المستقبلية الواضحة وعد وضع الخطط الاستراتيجية كلها عوامل أصابت القطاع الزراعي بالشلل. 
وقالت الزنكي في تصريح صحفي،  ان ,, قلة المياه في الانهر الرئيسية تجبر الفلاحين على مغادرة اراضيهم الزراعية ، مبينة أن ,, التغير المناخي يزداد حدة على المزارعين ويرغمهم على النزوح وترك أراضيهم وبيع مواشيهم . 

واضافت ان ,, ان الوضع بات مأساوي بعد شح المياه في الانهر الرئيسية دجلة والفرات بسبب السدود التي أقامتها دول الجوار وبين التلوث وأمتلاء مجاريها بنفايات المدن وغياب المياه العذبة أدى إلى تسمم ونفوق الحيوانات ودمار الثروة الحيوانية . 

وشددت، على ضرورة وضع حلول  ناجعة للحد من النزوح الجماعي للمزارعين وهجرة اراضيهم وان تتضمن تنظم الحصص المائية وعلى وزارة الزراعة القيام بإعادة الخارطة الزراعية وإدخال تقنيات الري الحديثة وإعادة بناء البنى التحتية لقطاع الري ودعم الفلاحين وحفر الآبار واستخراج المياه الجوفية واستثمارها بشكل علمي مدروس وبذلك نحافظ على الثروة الزراعية والحيوانية ولحد من هجرة الفلاحين .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1666

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1744

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد