منتقداً صمت الحكومة .. الحاج يحذر من مخطط تركي للسيطرة على كركوك ونينوى

منتقداً صمت الحكومة .. الحاج يحذر من مخطط تركي للسيطرة على كركوك ونينوى

  • 20
  • مايو 29, 2022
أكد الخبير الأمني كاظم الحاج، اليوم السبت، إن الصمت الحكومي دفع النظام التركي للاستمرار بعمليات العسكرية داخل العراق، مشيراً إلى إن تركيا تسعى للسيطرة على كركوك ونينوى.
وقال الحاج ، إن “الصمت الحكومي وخصوصا رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، وعدم وجود موقف رادع من الكتل السياسية والبرلمان، وكذلك صمت الإقليم الذي يستثمر هذا التدخل لإضعاف حزب العمل، وأيضا محاولة للضغط على الحكومة في الأيام المقبلة في مسألة الانفصال دفع النظام التركي لمواصلة اعتداءاته واحتلال مواقع جديدة داخل الأراضي العراقية، وتثبيت مواقع عسكرية جديدة له”.
وأوضح، إن “النوايا التركية بالسيطرة على كركوك ونينوى باتت واضحة للعلن، لكن الصمت الحكومي بات غير واضحا ويحتاج إلى تفسير”.
وكانت لجنة الأمن والدفاع النيابية قد كشفت، يوم أمس السبت، عن تقدمها بطلب عاجل للقائد العام للقوات المسلحة لعقد اجتماع امني لبحث الاعتداءات التركية، مبينة أن الجيش التركي توغل لأكثر من 50 كليو متر داخل العمق العراقي وأقام عدة قواعد عسكرية بذرائع مختلفة وهو احتلال واضح وانتهاك فاضح لسيادة العراق”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1666

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1744

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد