البرلمان يعتزم استضافة وزيري الزراعة والموارد المائية لمناقشة الخطة الصيفية

البرلمان يعتزم استضافة وزيري الزراعة والموارد المائية لمناقشة الخطة الصيفية

  • 18
  • مايو 29, 2022
أكد عضو لجنة الزراعة والمياه النيابية حيدر جثير الازيرجاوي، الأحد، أن البرلمان يسعى لاستضافة وزيري الزراعة والموارد المائية لمناقشة تداعيات الواقع المأساوي للخطة الزراعية الصيفية.
وقال الازيرجاوي في تصريح صحفي، إن “القرارات الحكومية التي اتخذتها الحكومة المنتهية ولايتها أدت إلى انخفاض مستوى الزراعة في البلاد خاصة أن العراق كان يتصدر الدول بزراعة النخيل وتصدير التمور فضلا عن زراعة الحنطة وتصدير القمح”.
وأضاف، أن “قلة السيولة والتخصيصات المالية اثرت بصورة مباشرة على الأراضي والحقول الزراعية حيث ما مخصص هو 10 بالمئة وهذه التخصيصات لا تكفي للنهوض بالقطاع الزراعي “.
وأشار إلى أن “لجنة الزراعة النيابية اتخذت سلسلة من القرارات للنهوض بالقطاع الزراعي سيتم مناقشتها مع وزيري الزراعة والموارد المائية خلال الأيام المقبلة “.
وأعلنت الحكومة المحلية لمحافظة النجف الاشرف، أن المساحة التي تم تحديدها لزراعة الشعب خلال الموسم الصيفي لا تتجاوز 3 % من المساحة الكلية بسبب شح المياه.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1666

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1744

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد