الإطار الشيعي يتحرك لتوحيد الرؤى داخل البيت الكردي لحسم منصب رئيس الجمهورية

الإطار الشيعي يتحرك لتوحيد الرؤى داخل البيت الكردي لحسم منصب رئيس الجمهورية

  • 19
  • مايو 29, 2022
كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الزيادي، عن تحركات للاطار التنسيقي من اجل توحيد الرؤى داخل البيت الكردي لاختيار احد المرشحين لمنصب رئيس الجمهورية.
وقال الزيادي ، ان “الاطار التنسيقي كثف جهوده من اجل توحيد الرؤى الكردية والخروج بصيغة تكفل تمرير احد مرشي منصب رئيس الجمهورية بعد التوافق عليه داخل البيت الكردي”.
وأضاف ان “الانسداد السياسي مازال قائما ولايوجد أي طرح واضح من الأطراف المعنية للخروج منه، والذهاب نحو تشكيل الحكومة الجديدة”.
وبين ان “المشكلة الأكبر في الوقت الراهن تكمن في انتخاب رئيس الجمهورية بعد توافق الحزبين الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني، خصوصا ان هذه المشكلة أصبحت اكثر تعقيدا بعد ان أوضحت المحكمة الاتحادية ان تمرير احد المرشحين يحتاج الى تصويت أعضاء البرلمان”.
ولفت الى ان “معظم الكتل تحاول الحصول على الكم العددي داخل البرلمان من اجل تمرير احد المرشحين لرئاسة الجمهورية ليتم بعدها الذهاب نحو اختيار رئيس الحكومة الجديد”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1665

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1742

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد