تحذيرات من أزمة سياسية جديدة جراء اصرار بعض الأطراف على تمرير قانون الامن الغذائي

تحذيرات من أزمة سياسية جديدة جراء اصرار بعض الأطراف على تمرير قانون الامن الغذائي

  • 20
  • مايو 29, 2022
رأى المحلل السياسي سعد محمد الكعبي، ان إصرار بعض الأطراف على تمرير مقترح قانون الامن الغذائي، سيقود الى ازمة سياسية جديدة تدخل البلاد في منزلق خطير، لافتا الى ان ماتحقق من وفرة مالية كبيرة من ارتفاع أسعار النفط سيتم هدرها عبر هذا القانون.
وقال الكعبي ، ان “بعض الأطراف السياسية تسعى لعدم التوافق والاستمرار بالحكومة الحالية من اجل تحقيق منفعة شخصية عبر تمرير مقترح قانون الدعم الطارئ للامن الغذائي”.
وأضاف ان “بعض الدول الداعمة لاطراف التحالف الثلاثي كتركيا والامارات تنتظر إقرار قانون الدعم الطارئ من اجل ادخال شركاتها الى بعض المناطق للحصول على مقاولات ومشاريع عبر فقرة تنمية الأقاليم، وبالتالي تحقيق مبالغ كبيرة مخصصة في هذا القانون”.
وبين ان “الأطراف السياسية الرافضة لهذا القانون ستعارض بشدة تمريره في مجلس النواب، وهو ماسيدخل البلاد في منزلق خطير وأزمة سياسية جديدة، خصوصا ان الأطراف الساعية لتمرير هذا المقترح تصر على إبقاء الانسداد السياسي لحين تمرير هذا القانون وتحقيق مصالحها”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1665

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1742

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد