خبير قانوني يؤشر عدة ملاحظات على قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني

خبير قانوني يؤشر عدة ملاحظات على قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني

  • 19
  • مايو 29, 2022
أوضح الخبير القانوني علي التميمي، بعض الفقرات المهمة التي لم يتضمنها قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني.
وقال التميمي ، ان “قانون تجريم التطبيع وسع العقوبة التي وردت في قانون العقوبات العراقي، لكنه كان يحتاج الى ان يتضمن نقاطا أخرى، منها مايتعلق باصحاب الجنسية المزدوجة والملاحقات القانونية التي تطالهم، فضلا عن الأثر الرجعي بالنسبة للجرائم التي ارتكبت سابقا”.

وأضاف ان “القانون لم يتطرق الى الشركات الأجنبية الخاصة، فضلا عن ان القانون لم يتحدث عن وسائل التواصل الاجتماعي، حيث ان الجرائم التي ترتكب عبر مواقع التواصل كان يحتاج القانون ان تضاف له فقرة تنظم ذلك وتوضح من هي الجهة التي تراقب تلك الوسائل وتحرك الشكوى، كون القانون يحارب من يروج للماسونية والصهيونية”.

وتابع: ان “القانون كان من الأفضل ان يتضمن غرامات من جنس الفعل، كما ان القانون لم يتحدث عن طبيعة علاقة العراق بالدول المطبعة مع الكيان الصهيوني، إضافة الى ان القانون لم يتضمن عقوبات الشروع بالدخول الى الكيان الصهيوني او من يحاول ان يذهب الى ذلك الكيان او يطبع معه”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1665

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1742

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد