داعية الى تعديله .. القانونية النيابية تشخص ثغرات في قانون تجريم التطبيع

داعية الى تعديله .. القانونية النيابية تشخص ثغرات في قانون تجريم التطبيع

  • 20
  • مايو 28, 2022
أعتبرت اللجنة القانونية النيابية، اليوم السبت، أن مجلس النواب استعجل في تمرير والتصويت على قانون تجريم التطبيع والتعامل مع الكيان الإسرائيلي، عازية ذلك الى وجود ثغرات تحتاج الى التعديل.
وقال عضو اللجنة، عارف عبد الجليل في حديث صحفي، إن “البرلمان استعجل في إقرار قانون تجريم التطبيع، ولاسيما الكتل التي أصرت وتبنت تمرير هذا القانون، والإسراع في إدراجه والتصويت عليه، خصوصا مع قرب انتهاء مدة الفصل التشريعي”.
وأضاف، أن “القانون الأخير يحمل في طياته بعض الثغرات في مواده، والتي تحتاج إلى معاينة وتعديل”، مبينا أن “الكتل السياسية وأعضاء مجلس النواب الذين لديهم ملاحظات حول القانون ووفق الطرق القانونية وجمع التواقيع النيابة سيتمكنون من تعديل الفقرات المخالفة وحذف بعض الفقرات الأخرى”.
وأوضح النائب عن اللجنة القانونية أن “الحكومة الاتحادية وبوجود قرار سياسي محكم ستعمل على إصدار وتنفيذ عقوبات القانون على أي جهة في العراق، باعتبار أن القانون لم يستثني أي مؤسسة حكومية”، لافتا إلى أن “عقوبات القانون ستلزم إقليم كردستان بعدم التعامل وقطع العلاقات مع الكيان الغاصب”.
وتابع عبد الجليل قوله، أن “تطبيق القانون سيكون بأثر غير رجعي، أي من المدة التي تم التصويت عليها من قبل أعضاء مجلس النواب على القانون”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1665

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1742

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد