لوجود عدة ثغرات .. مطالبات بإعادة صياغة فقرات قانون تجريم التطبيع

لوجود عدة ثغرات .. مطالبات بإعادة صياغة فقرات قانون تجريم التطبيع

  • 22
  • مايو 28, 2022
اكد المحلل السياسي كاظم الحاج , السبت , ان التصويت على قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني كان مستعجلا مما ولد بعض الثغرات, مطالبا مجلس النواب بإعادة صياغة بعض الفقرات واضافة أخرى من خلال تعديل القانون .
وقال الحاج في تصريح صحفي، , ان ” التصويت على قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني كان بشكل مستعجل مما أوقع المشرع بهفوات وثغرات ربما ستكون بوابة للتطبيع وليس منعه” .
وأضاف ان ” فقرة السماح بالزيارات الدينية للكيان في القانون تعد اعترافاً رسميا بـ(التطبيع الديني) مع الكيان الصهيوني, فضلا ان القانون قد اغفل دور الزعامات الدينية خاصة بعض الزعامات عليها الكثير من الإشكالات”.
وأوضح الحاج، أن “القانون لم يصرح بعدم السماح من العراقي بزيارة الكيان او التعامل معه باي طريقة ممن يحمل جنسيات متعددة , فضلا عن ثغرات أخرى لابد من معالجتها وكذلك إضافة فقرات أخرى ليكون القانون رصين ومحقق للاهداف الحقيقة له ” .
ودعا الحاج مجلس النواب العراقي الى ضرورة “صياغة بعض الفقرات واضافة أخرى من خلال تعديل القانون باقرب وقت ” .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1665

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1741

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد