نائب سابق: الحكومة و اطراف سياسية تتعمد مخالفة القانون عبر الاصرار على الامن الغذائي

نائب سابق: الحكومة و اطراف سياسية تتعمد مخالفة القانون عبر الاصرار على الامن الغذائي

  • 22
  • مايو 27, 2022
اكد النائب السابق، رسول راضي، ان الحكومة وبعض الأطراف السياسية تسعى لمخالفة قانون الإدارة المالية والذهاب باتجاه تمرير مقترح قانون “الامن الغذائي” رغم المبالغات المالية الموجودة فيه.
وقال راضي ، ان “موازنة 2022 جاهزة وبالامكان تقديمها من الحكومة الجديدة من اجل التصويت عليها، والابتعاد عن مقترح قانون الدعم الطارئ للامن الغذائي”.
وأضاف ان “حكومة تصريف الاعمال لايحق لها ان تعمل على تقديم موازنة 2022 حيث لاتمتلك أي صلاحية لاتخاذ مثل هذا القرار، الا انها القانون أتاح لها الذهاب باتجاه الاقتراض الداخلي او الخارجي، حيث من حق وزير المالية ان يقترض من البنك المركزي ومن ثم يتم تسديد ذلك من بعد التصويت على الموازنة في عهد الحكومة الجديدة”.
وبين ان “بعض الأطراف والحكومة الحالية يسعون لتمرير مقترح قانون الامن الغذائي، بعيدا عن قانون الإدارة المالية، كي يمنحوا 8 تريليون للمناطق المحررة، واكثر من ذلك للبطاقة التموينية في حين ان الموازنات السابقة تضمنت مبلغ لايتجاوز 2 تريليون، مايؤكد ان هناك تجاوز على المال العام بشكل فاضح”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1664

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1740

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد