السلطاني: عقوبات قانون تجريم التطبيع ستشمل جميع الجهات المتعاملة مع إسرائيل

السلطاني: عقوبات قانون تجريم التطبيع ستشمل جميع الجهات المتعاملة مع إسرائيل

  • 21
  • مايو 26, 2022
السلطاني: قانون تجريم التطبيع قطع الطريق أمام الجهات التي تحاول التقرب إلى الكيان الصهيوني
أكدت النائب عن كتلة الصادقون، سهيلة السلطاني، اليوم الخميس، أن قانون تجريم التطبيع سيفرض على إقليم كردستان عدم التعامل مع الكيان الصهيوني باعتباره جزء من العراق، فيما أشارت إلى أن عقوبات القانون ستصل إلى جميع الجهات المتعاملة مع إسرائيل.
وقالت السلطاني في حديث صحفي، إن “قانون تجريم التطبيع الذي صوت عليه مجلس النواب اليوم مشمول فيه كل المناطق والأقاليم ومن ضمنها إقليم كردستان”.
وأضافت، أن “القانون قطع الطريق أمام الجهات التي تحاول التقرب إلى الكيان الغاصب والتعامل معه على حساب الشعب الفلسطيني والعراقي في آن واحد”، مؤكدة أن “عقوبات القانون ستشمل كل الرئاسات الثلاث ونواب ووزراء ورئاسات إقليم كردستان، إي من أعلى هرم السلطة إلى درجة مدير عام”.
وأوضحت عضو مجلس النواب أن “تجريم التطبيع بعد ما اقر من البرلمان، سيطبق على الجميع بدون استثناء، وباعتبار أن إقليم كردستان جزء لا يتجزأ من العراق، فان عقوبات القانون ستصل إلى كردستان”، مشيرة إلى أن “مسؤولية تطبيق القانون تتحملها السلطة القضائية في العراق ومراقبة تنفيذ فقرات القانون تتحملها السلطتين التشريعية والتنفيذية”.
وصوت مجلس النواب ، في وقت سابق من اليوم، على قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصيهوني.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1664

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1740

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد