الصالح يرجح التوصل الى اتفاق قريب حول تشكيل الحكومة بين الإطار و التيار

الصالح يرجح التوصل الى اتفاق قريب حول تشكيل الحكومة بين الإطار و التيار

  • 21
  • مايو 26, 2022
رغم الخلافات .. الصالحي: حبل الود بين القوى الشيعية لن ينقطع
أكد النائب عن كتلة الصادقون رفيق الصالحي، اليوم الخميس، أن الإطار التنسيقي والتيار الصدري سيتفقان على تشكيل الحكومة الجديدة رغم الاختلافات الكبيرة في وجهات النظر، فيما بين أن حبل الود بين القوى الشيعية لن ينقطع.
وقال الصالحي في حديث صحفي، إن “حبل الود بين الإطار التنسيقي والتيار الصدري لن ينقطع أصلا، رغم وجود تقاطعات ومسائل خلافية، لكن مصلحة العراق ستكون حاضنة لتذليل جميع العقبات الواقفة أمام الطرفين”.
وأضاف، أن “التنسيقي سيتفق مع التيار الصدري مهما اختلف الطرفان، باعتبارهما يمثلان المكون الأكبر داخل قبة البرلمان ويتحملان مسؤولية تشكيل الحكومة الجديدة خدمة لأبناء الشعب العراقي”، مبينا أن “اختلاف وجهات النظر لدى القوى الشيعية لن يحل المشكلة السياسية وسيزيد من أزمة الانسداد”.
وأوضح النائب عن الإطار أن “الأزمات التي يعاني منها الشارع العراقي تحتاج إلى وقفة وطنية وتغليب مصالح البلد على حساب المصالح الشخصية”، لافتا إلى أن “استمرار الخلافات ستلقي بظلالها على الشعب”.
وبين الصالحي، أن “الأزمة السياسية ستفرج بهمة ووطنية القوى الشيعية التي تبحث عن مصلحة العراق”، مرجحا “حصول توافقات بين الأطراف وأحزاب العملية السياسية وإنهاء الأزمة الراهنة في الأيام القادمة”.
وتداولت مواقع إخبارية، في وقت سابق، أخبار عن وجود لقاءات مستمرة بين قيادات الإطار التنسيقي والتيار الصدري، خارج العاصمة بغداد، للاتفاق على صورة الحكومة الجديدة، فيما أكدت أن المفاوضات مستمرة بين القوى الشيعية رغم التضخيم الإعلامي الذي يحاول تفتيت البيت الشيعي

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1664

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1740

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد