الجمالي: النزاهة تعتزم فتح ملفات فساد الشركات النفطية في الشمال والجنوب

الجمالي: النزاهة تعتزم فتح ملفات فساد الشركات النفطية في الشمال والجنوب

  • 21
  • مايو 26, 2022
كشف عضو لجنة النزاهة النيابية علي تركي الجمالي ، الخميس ، عن عزم اللجنة ، فتح ملف فساد الشركات النفطية العاملة في الشمال والجنوب، مشيرا إلى أن هناك إيرادات نفطية ومستحقات على الشركات النفطية لم تورد إلى حساب وزارة المالية.

وقال الجمالي في تصريح صحفي، إن “لجنة النزاهة في مجلس النواب تعتزم فتح جميع ملفات فساد الشركات النفطية في الشمال والجنوب”.

وأضاف أن “هناك تحركات نيابية بكشف المتورطين في ملفات الفساد النفطية والتي كبدت البلاد خسائر هائلة منذ عام 2003″، مشيرا الى ان “بعض اوجه الفساد الكبيرة والخطيرة تشوب الشركات النفطية الاجنبية العاملة في اقليم كردستان العراق”.

وأوضح الجمالي، أن “عدم تطوير الشركات الوطنية أحد أوجه الفساد”، مشيرا الى أن “هذه الشركات نهبت نحو ثلث إيرادات البلاد وسط عجز الجهات الحكومية والرقابة عن محاسبتها”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1664

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1740

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد