قيادي بالفتح: بناء السدود من قبل الاقليم يحمل غايات سياسية و اقتصادية ضد الوسط و الجنوب

قيادي بالفتح: بناء السدود من قبل الاقليم يحمل غايات سياسية و اقتصادية ضد الوسط و الجنوب

  • 21
  • مايو 25, 2022
كشف القيادي في تحالف الفتح علي حسين، اليوم الأربعاء، الغاية وراء بناء إقليم كردستان للسدود المائية في المحافظات الشمالية، فيما أكد أن كل الطرق متاحة أمام حكومة الإقليم لإنعاش كردستان على حساب الوسط والجنوب.
وقال حسين في حديث صحفي، إن “الغاية الأساسية من بناء كردستان سدود جديدة في المحافظات الشمالية الثلاث فيه موقف سياسي واقتصادي حاسم وستكون لها دور في الهيمنة على السياسة العراقية وتعطيش المنطقة الجنوبية والوسطى”.
وأضاف، أن “كردستان تحاول الضغط على الحكومة المركزية من خلال نصب السدود وقطع المياه على بحيرة بحرين والبحيرات الأخرى والتأثير على محافظات الوسط والجنوبية ودفعها للتسويف وعدم تنفيذ قانون النفط والغاز في الإقليم”.
وأوضح القيادي في الفتح أن “القضية واضحة كوضوح الشمس وهي أن إقليم كردستان لا يفكر قطعا في مصلحة الشعب العراقي بصورة عامة، بل يفكر في مصلحته الخاصة والمصلحة الذاتية والحزبية والعائلية”.
وتابع، أن “اقليم كردستان وبعض قادته السياسية يفكرون بصورة قومية وإقليمية فقط”، متسائلا “ماذا تقول وزارة الموارد المائية في بغداد وهي ترى وزارة الزراعة ومصادر المياه في أربيل تتصرف بالمياه بصورة مستقلة ودون الرجوع إلى حكومة بغداد ؟”.
وبين الفتلاوي، أنه “لا يمكن بناء وطن بهذه العقلية والفكرية التي تتملكها بعض القيادات الكردية والتي قد تكون انحيازية”.
وكان مدير دائرة السدود في إقليم كردستان قد أكد، في وقت سابق، أن هناك 17 سداً قيد الإنشاء وسيرتفع عددها يوما بعد آخر لتصل إلى 21 سداً في المحافظات الشمالية، وسط تخوفات كبيرة من وضع الخطر للأمن المائي في العراق.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1664

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1740

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد