الصيهود يطرح عدة حلول لمعالجة الازمة الاقتصادية عبر قانون الأمن الغذائي

الصيهود يطرح عدة حلول لمعالجة الازمة الاقتصادية عبر قانون الأمن الغذائي

  • 20
  • مايو 25, 2022
طرح النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود، اليوم الأربعاء، طرقا لتوفير الأموال ومعالجة الأزمات التي يعاني منها الشارع العراقي الموجودة ضمن قانون الدعم الطارئ، فيما أكد أن بعض الأطراف السياسية تحاول دس السم في العسل باستغلال مخصصات القانون المالية وتوظيفها لمصالحها الخاصة.
وقال الصيهود في حديث صحفي، إن “توفير الأموال للبطاقة التموينية والرعاية الاجتماعية واستحقاقات الفلاحين والفقرات الأخرى المهمة الموجودة ضمن قانون الدعم الطارئ والتي يحتاجها الشارع العراقي في الوقت الحاضر ليس بالأمر الصعب”.
وأضاف، أن “توفير الأموال يكون عن طريق تقديم الحكومة الحالية طلب قروض من وزارة المالية وتخصيصها لوزارة التجارة لغرض توفير الأموال ومعالجة هذه الأزمات”، مبينا أن “هذه الطريقة معمول فيها في السابق، وهي طريقة دستورية وقانونية”.
وأوضح النائب عن دولة القانون أن “بعض الأطراف السياسية تحاول دس السم في العسل من خلال تصوير قانون الدعم الطارئ للشارع العراقي على انه الحل لمشكلات البلد الغذائية”.
وبين الصيهود، أن “هذه الاطراف تحاول استغلال التخصيصات المالية الكبيرة الموجودة في القانون والتي تصل إلى 25 مليار دولار لغرض الاستحواذ عليها وتوظيفها لمصالحهم الشخصية”، مشيرا إلى أن “قانون الدعم الطارئ يشبوه الفساد ولن يخدم مصالح الشعب المتضررة من الأزمات الغذائية الكبيرة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1664

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1740

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد