لمخالفتها قرارات القضاء .. الصالحي يدعو لإستجواب حكومة الكاظمي في البرلمان

لمخالفتها قرارات القضاء .. الصالحي يدعو لإستجواب حكومة الكاظمي في البرلمان

  • 22
  • مايو 24, 2022
 الصالحي: حكومة الكاظمي تسعى لتحقيق مكاسب شخصية على حساب مصلحة البلد
أكد النائب عن كتلة الصادقون ، رفيق الصالحي، اليوم الثلاثاء، أن حكومة مصطفى الكاظمي المنتهية ولايتها تسوف قرارات المحكمة الاتحادية وتماطل فيها، فيما بين أن الحكومة الحالية مدعومة خارجيا وتحاول تحقيق أهداف شخصية على حساب البلد.
وقال الصالحي في حديث صحفي، إن”حكومة الكاظمي ذهبت إلى بعد خطيرا جدا ويتمثل بالتسويف والمماطلة في قرارات القضاء وعدم طاعتها للمحكمة الاتحادية ولاسيما في القضايا المركزية المهمة”.
وبين أن “وزراء الكاظمي يعملون خلافًا لقرارات القضاء وهو ما يدعو إلى استجوابهم داخل قبة البرلمان”، مطالبا بـ”ضرورة استجواب الوزراء وإقالتهم وتقييد مهامهم وإيقافهم التمرد على قرارات المحكمة الاتحادية”.
وأضاف، أن “حكومة تصريف الأعمال المدعومة خارجيا بشكل مشبوه يحاول فيها الكاظمي ووزرائه بالتفرد بالسلطة والسيطرة على البلد للذهاب نحو التطبيع مع الكيان الصهيوني”.
وأوضح ، أن “الغاية الأخرى التي تبحث عنها الحكومة تتمثل بإنهاء إي دور للأطراف السياسية التي تدعم محور المقاومة وتقف بالضد من محاولات الحكومة الحالية بالتطبيع وتقوية العلاقات مع إسرائيل”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1663

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1738

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد