تخوف اسرائيلي من تأثيرات تنفيذ قانون تجريم التطبيع على العلاقات مع الأقليم

تخوف اسرائيلي من تأثيرات تنفيذ قانون تجريم التطبيع على العلاقات مع الأقليم

  • 20
  • مايو 24, 2022
 
اكد تقرير لصحيفة تايمز اوف اسرائيل العبرية ، الثلاثاء، ان هناك مشروع قانون مناهض لاسرائيل سيدخل حيز التنفيذ في العراق سيحكم على المواطنين الذين يتواصلون مع الإسرائيليين بأي شكل من الأشكال بالإعدام.
وذكر التقرير ، أن ” القانون سيطبق على جميع المواطنين العراقيين والأجانب الذين يزورون العراق والعراقيين في الخارج ، وسيشمل المنظمات المرتبطة بإسرائيل والتواصل عبر الإنترنت عبر وسائل التواصل الاجتماعي”.
واضاف أن ” مشروع القانون الجديد الذي يحمل عنوان “حظر التطبيع وإقامة العلاقات مع الكيان الصهيوني”يحظر وبشكل صارم الاتصال والتواصل من أي نوع ووسائل مع الكيان الصهيوني المحتل ورعاياه وممثليه سواء أفرادا أو مؤسسات أو منظمات ، لأي سبب من الأسباب، كما  يحظر الترويج لأية أفكار أو أيديولوجيات أو مبادئ أو سلوك إسرائيلي أو صهيوني ، بأي شكل من الأشكال” ، مع احتمال تعرض المخالفين “للإعدام أو السجن مدى الحياة”.
وتابع التقرير ان ” القانون يحظر عمليا أي شكل من أشكال “المساعدة المالية أو المعنوية” لإسرائيل أو أي مؤسسة تابعة لها ، مما يثير مخاوف بشأن اليهود العراقيين الذين يعيشون في منطقة كردستان شبه المستقلة، مما يعني أن أي شكل من أشكال الاتصال بين الأقارب اليهود من كردستان وإسرائيل يمكن أن يؤدي إلى عقوبة الإعدام”.
من جانبه قال رئيس الجالية اليهودية في بريطانيا وعميل الموساد الاسرائيلي ادوين شكر ” لقد أوقفت أي خطط لزيارة البلاد أو التواصل معها، رغم أنني مواطن بريطاني” بحسب زعمه ، داعيا الحكومة البريطانية الى المطالبة بالتوضيحات واتخاذ التدابير المناسبة”.
واوضح التقرير أن ” هذا يأتي في الوقت الذي تستعد فيه لندن لاستضافة مؤتمر الربيع لمجلس الأعمال العراقي البريطاني (IBBC) ، والذي يجتذب كلاً من المسؤولين الدبلوماسيين ورجال الأعمال في العراق وبريطانيا وترعاه شركات بريطانية كبرى مثل بي بي ، و شل ، وبي دبليو سي ، و سيركو”.
واشار التقرير الى أن ” مجموعة من 300 مسؤول عراقي اجتمعوا في مؤتمر في العاصمة الكردية أربيل ، حيث دعا المتحدثون إلى السلام والمصالحة مع إسرائيل فيما ادانت الحكومة العراقية المؤتمر ووصفته بأنه غير قانوني وتعهدت بمحاكمة من حضروا.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1663

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1738

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد