البلداوي: على البرلمان إيجاد مسوغ قانوني لتشريع قانون الأمن الغذائي

البلداوي: على البرلمان إيجاد مسوغ قانوني لتشريع قانون الأمن الغذائي

  • 17
  • مايو 24, 2022
دعا النائب عن كتلة الصادقون، محمد البلداوي، الثلاثاء ، الى إيجاد مسوغ قانوني يمنح مجلس النواب تشريع قانون الدعم الطارئ الأمن الغذائي والتنمية واحترام قرار المحكمة الاتحادية العليا الأخير.
وقال البلداوي في تصريح صحفي، إن “الاعتراض على الامن الغذائي كان لأسباب قانونية تتعلق بحكومة تصريف الاعمال اليومية قد وضح مصيره من قبل المحكمة الاتحادية في قراره الأخير”.
وأضاف ان “معظم البرلمانين لديهم إشكاليات كبيرة بشان قانون الامن الغذائي كونه مخالف للدستور وقرار المحكمة الاتحادية الأخير”.
وأوضح البلداوي، ان “مجلس النواب هو الجهة التشريعية العليا وبامكانه توفير غطاء قانوني تشريعي يتيح تلبية حاجات المواطنين مباشرة بعيدا عن ايادي الفاسدين سيما وأن عجلة الاقتصاد تنتظر التخصيصات المالية المهمة لتسيير الحياة اليومية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1663

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1738

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد