دولة القانون: التحالف الثلاثي يسعى الى أقلمة العراق عبر استمرار الانسداد السياسي

دولة القانون: التحالف الثلاثي يسعى الى أقلمة العراق عبر استمرار الانسداد السياسي

  • 19
  • مايو 24, 2022
اكد عضو ائتلاف دولة القانون كاظم الحيدري، ان التحالف الثلاثي لديه رضا على الوضع الراهن، لافتا الى ان التحالف يسعى من خلال تمسكه بموقفه الى اقلمة العراق الى ثلاثة اجزاء، الا ان المشروع لن يكتب له النجاح.
وقال الحيدري ، ان “رضا التحالف الثلاثي على ماتقوم به الحكومة الحالية يجعله لايكترث الى مايحصل استمرار الانسداد السياسي من عدمه، والا كان قد لجأ الى تحالفات اخرى من اجل تشكيل حكومة جديدة”.

واضاف ان “التحالف الثلاثي لم يطلق مبادرة وانما حاول استمالة النواب المستقلين من اجل تحقيق الرقم الذي يسعون اليه لتمرير احد المرشحين لرئاسة الجمهورية وتشكيل الحكومة”.

وبين ان “التحالف الثلاثي وفي حال مضيه بتشكيل الحكومة من دون التوافق مع الاطار التنسيقي فانها لن تستمر، حيث يحاول هذا التحالف اقلمة العراق بحيث يكون الجزء الشمالي لمسعود بارزاني والجنوب لمقتدى الصدر والجانب الغربي للحلبوسي”.

واوضح ان “المشاكل ستكون حاضرة في حال ذهاب التحالف الثلاثي بمشروع اقلمة العراق، حيث ستثار الكثير من النزاعات بين اطراف هذا التحالف في حال تجاوز احدهم على مساحة الاخر ضمن مشروع الاقلمة”

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1663

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1738

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد