دولة القانون: بإمكان الإطار التنسيقي تشكيل الحكومة في هذه الحالة

دولة القانون: بإمكان الإطار التنسيقي تشكيل الحكومة في هذه الحالة

  • 21
  • مايو 22, 2022
أكد ائتلاف دولة القانون المنضوي ضمن قوى الاطار التنسيقي، اليوم الاحد، انه في حالة ذهاب التيار الصدري الى المعارضة فإن الاطار لن ينجح في تشكيل الحكومة الا بحالة واحدة فقط. 
وقال عضو الائتلاف عباس المالكي في تصريح صحفي، إن “اذا شرع الإطار التنسيقي بتشكيل الكتلة الاكبر بمفرده في حال ذهاب الصدر الى المعارضة فإن الضامن الوحيد للمضي بتشكيل الحكومة هو عدم وقوف الكتلة الصدرية والكتل الكردية والسنية ضد الإطار والتصويت على مشروعه وحكومته “.

 وأضاف انه “في حال لم تصوت الكتل للاطار فلن يستطيع المضي بتشكيل الحكومة”، مبيناً ان “الإطار دائماً يصر على ان تكون الكتلة الأكبر هي كتلة شيعية ولأن استحقاق رئاسة الوزراء هو استحقاق شيعي حيث ان التيار الصدري لم يتفاعل مع هذا الطرح وذهب باتجاه اخر”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1661

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1737

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد