الصالحي يكشف عن بوادر انفراجة قريبة للإزمة السياسية و تحقيق تقارب بين الكتل

الصالحي يكشف عن بوادر انفراجة قريبة للإزمة السياسية و تحقيق تقارب بين الكتل

  • 19
  • مايو 22, 2022
أكد النائب عن كتلة الصادقون ، رفيق الصالحي، الاحد، أن اغلبية الكتل السنية والكردية أبدت قبولها بمبادرة الاطار التي طرحها مؤخرا لمعالجة الانسداد السياسي.
وقال الصالحي في حوار اطلعت عليه “مدار الحق” ، إن “العراق مارس أصعب المحن، ولذلك هناك أمل كبير في هذه المرحلة لانفراج الأزمة وتقارب وجهات نظر الكتل السياسية والمستقلين من مواقف الإطار التنسيقي”.

وأضاف، أن “التفاهمات السياسية تتقدم بالاتجاه الصحيح، وأكثر الكتل من الكرد والسنة أبدوا ارتياحهم وقبولهم بالمبادرات التي طرحها الإطار والمستقلون”.

وأشار الصالحي الى أن “التحول إلى نقطة ارتكاز جوهرية من خلال المواقفة على مناقشة المبادرات، يقرب وجهات النظر بين الكتل السياسية ومن ثم الذهاب إلى تشكيل الحكومة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1661

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1737

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد