الاتحاد الكردستاني يستنكر الاعتداءات التركية المتكررة و يطالب بموقف حكومي حازم

الاتحاد الكردستاني يستنكر الاعتداءات التركية المتكررة و يطالب بموقف حكومي حازم

  • 21
  • مايو 21, 2022
استنكرت كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني، السبت، الاعتداءات التركية المتكررة على العراق و ما ألحقته من اضرارا بامن مواطنين اقليم كوردستان، مطالبة الحكومة بموقف صريح ازاء استمرار هذه الاعتداءات.
وذكر بيان للاتحاد تلقته “مدار الحق”, ان “الطائرات التركية قامت هذا اليوم بقصف قضاء مخمور في محافظة نينوى وناحية آغجلر بقضاء جمجمال التابع لمحافظة السليمانية مما ادى الى استشهاد اربعة مواطنين وجرح ثمانية اخرين”.
واضاف ان “ماتقوم به الدولة التركية من اعتداءات مستمرة ماهو الا انتهاك للسيادة العراقية وخرقا صريحا لمبدأ حسن الجوار ، وسائر الاعراف والمواثيق الدولية”، قائلاً: “اننا في كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني في مجلس النواب العراقي ندين ونستنكر هذا العمل الاجرامي بحق المواطنين العزل، بل نعده عمل مشینا بحقهم لما الحقه بهم من ضررا في الارواح والممتلكات العامة”.
وطالب الحكومة العراقية باعلان موقف واضح وجريء وان تتخذ كافة الاجراءات والسبل بما فيها الدبلوماسية من اجل وضع حد لهذه الانتهاكات الصارخة والاجرامية وذلك حفاظا على سيادة العراق وحماية لارواح وممتلكات ابناء شعبه.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1661

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1737

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد