“اليكتي” يرحب بخطوات “البارتي” لإذابة الجليد و فتح باب الحوار

“اليكتي” يرحب بخطوات “البارتي” لإذابة الجليد و فتح باب الحوار

  • 25
  • مايو 21, 2022
اعتبر القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني غياث السورجي , السبت , قرار مسعود البارزاني بوقف التصعيد الإعلامي وارسال وفود الى السليمانية إشارات إيجابية , مؤكدا ان الاتحاد الوطني قابل ذلك بوقف تصعيده الإعلامي أيضا .
وقال السورجي في تصريح صحفي، ان “فتح الحوار بين الحزبين من جديد ليس له أي وجود رسمي , الا ان هناك خطوات إيجابية وملموسة من قبل الحزب الديمقراطي قد تفضي الى ذلك في الأيام المقبلة ” .
وأضاف ان “قرار مسعود البارزاني بوقف التصعيد الإعلامي والتهجم على الاتحاد الوطني وكذلك تصريحات مسؤولي وقيادات الحزب الوطني بارسال وفود الى السليمانية إشارات إيجابية الى إعادة فتح باب الحوار للوصول الى اتفاق ” , مؤكدا ان “الاتحاد الوطني قابل ذلك بوقف تصعيده الإعلامي أيضا ضد الحزب الديمقراطي ” .
وواضح السورجي ان “المعطيات الحالية تؤكد لنا بان الحزب الديمقراطي وصل الى قناعة بانه لاحل سوى الجلوس واجراء اتفاق يرضي الطرفين بشان العملية السياسية بعد ما ادرك بان الأحزاب السياسية الكردستانية قد اصطفت الى جانب الاتحاد الوطني ” .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1661

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1737

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد