فريق تفاوضي من النواب المستقلين يستعد لطرح تفاصيل مبادرتهم على الكتل السياسية

فريق تفاوضي من النواب المستقلين يستعد لطرح تفاصيل مبادرتهم على الكتل السياسية

  • 21
  • مايو 21, 2022
أكد النائب عن كتلة المستقلين حسين عرب، السبت، سعيهم لتشكيل حكومة أغلبية وطنية شاملة، ومن يرغب الاشتراك بها يشترك ومن يرغب بالذهاب إلى المعارضة يذهب.
وقال عرب في حوار اطلعت عليه “مدار الحق” ، إن “المبادرة الأخيرة التي أطلقها المستقلون كانت دعوة للطرفين (التنسيقي) و(الثلاثي) اللذين خولونا بتشكيل الحكومة وقد قبلنا التكليف والتخويل، وقد طرحنا مبادرة حقيقية لحل أزمة الانسداد السياسي”.

وأضاف، أنه “إذا كانت مبادرات الإطار التنسيقي والتيار الصدري وغيرها من المبادرات شكلية فسوف تظهر من خلال عدم الاستجابة لمبادرتنا، وإذا كانت مبادراتهم حقيقية ووطنية فسوف تحظى بالقبول”.

وأوضح عرب أن “مبادرة المستقلين وضعت لترضي الطرفين، ولذلك نسعى لأن لا تكون هناك حكومة أغلبية سياسية ولا حكومة توافقية وإنما نسعى لتشكيل حكومة أغلبية وطنية شاملة، ومن يرغب الاشتراك بها يشترك ومن يرغب بالذهاب إلى المعارضة يذهب”.

وبين أن “كتلة المستقلين سمّت أسماء الفريق التفاوضي من النواب وسنذهب إلى أطراف الأزمة، وسنتفاوض معهم على أسس وطنية لتذليل الانسداد وفق معايير أساسية نتلمس من خلالها إيجاد حل للأزمة السياسية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1661

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1737

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد