حركة إرادة تشيد بخطوات القضاء و تحذر من التدخل بحياديته

حركة إرادة تشيد بخطوات القضاء و تحذر من التدخل بحياديته

  • 20
  • مايو 20, 2022
أعلنت حركة إرادة رفضها محاولات الإساءة إلى المؤسسة القضائية بتشكيلاتها كافة  فيما استنكرت بشدة محاولات النيل من استقلال المحكمة الاتحادية وحياديتها التي تقوم بها بعض الشخصيات والقوى السياسية. 
ودعت الحركة في بيان تلقته “مدار الحق” ، إلى “احترام استقلال السلطة القضائية وما يصدر عنها من قرارات ومراعاة ذلك؛ من أجل إعلاء سيادة القانون، وضمان حقوق جميع المواطنين بلا تمييز، فضلاً عن احترام دستور جمهورية العراق للعام 2005 النافذ، وما خوله للمحكمة الاتحادية بأن قراراتها باتة وملزمة للسلطات كافة”. 
 
وطالبت “الجهات السياسية المعترضة على قرارات القضاء باتباع السياقات القانونية في معالجتها، لا التهديد والوعيد ضاربةً استقلال القضاء وحياديته”. 
 
واشادت حركة إرادة بالخطوات الشجاعة التي يتخذها القضاء للحفاظ على المسارات الديمقراطية، والحفاظ على المال العام من السرقات المقننة.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1660

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1736

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد