محذرا من تفاقم الظاهرة .. العتبي: ملايين عراقي خلف اسوار العشوائيات

محذرا من تفاقم الظاهرة .. العتبي: ملايين عراقي خلف اسوار العشوائيات

  • 23
  • مايو 20, 2022
اكد القيادي في الاطار التنسيقي تركي العتبي، الجمعة، بان اكثر من 3 ملايين عراقي خلف اسوار العشوائيات.
وقال العتبي في حديث صحفي، ان” العشوائيات تشكل ظاهرة خطيرة في العراق بسبب تداعياتها الانسانية بالاضافة الى كونها بيئة خصبة لخلق الكثير من المشاكل للمجتمع ناهيك عن قلة الخدمات الاساسية والفقر والعوز المادي”.

واضاف العتبي،انه” اكثر من 3 ملايين عراقي يسكنون خلف اسوار العشوائيات والارقام ربما اكبر لاننا امام ظاهرة تزداد وتيرتها في كل المحافظات دون استثناء وخاصة بغداد مؤكدا بان ترك هذا الملف دون قوانين تساهم في احتوائها ستخلق مشاكل لاحصر لها”.

واشار الى ان” خزينة العراق تشهد وفرة جيدة في الاموال لو جرى استغلالها في اطار معالجة العشوائيات سيكون الموقف جيد لكن يبدو ان اخطاء حكومة الكاظمي مستمرة في التغاضي عن المشاكل الاستراتيجية في البلاد لافتا الى ان وضع العشوائيات مؤلم ويثير القلق في نفس الوقت”.

وتعاني اغلب المحافظات من تفاقم ازمة العشوائيات السكنية بشكل كبير في السنوات الماضية خاصة مع تنامي الفقر والعوز المادي.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1660

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1736

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد