الاتحاد الكردستاني يتهم حكومة اربيل بخلق الازمات جراء سياساتها الاقتصادية الخاطئة

الاتحاد الكردستاني يتهم حكومة اربيل بخلق الازمات جراء سياساتها الاقتصادية الخاطئة

  • 21
  • مايو 19, 2022
أكد الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الخميس، أن سياسات حكومة إقليم كردستان الاقتصادية الخاطئة سببت أزمات مالية عديدة في المحافظات الشمالية، فيما بين أن حزب بارزاني غير شفاف إطلاقا في إدارته.
وقال عضو الاتحاد، كاروان أنور في حديث صحفي، إن “حكومة الإقليم تصدر يوميًا نصف مليون برميل نفط مع نصف مليون قدر مكعب من الغاز وفق الأسعار العالمية، ورغم التصديرات الكبيرة للنفط والغاز لكن نشاهد أن المحافظات الشمالية ولاسيما السليمانية تعاني من أزمات مالية عديدة”.
وأضاف، أن “محافظات الإقليم لابد أن تكون في أعلى مستوياتها الاقتصادية مع ارتفاع أسعار النفط العالمية، لكن للآسف الشديد وبسبب سياسة حكومة الإقليم الخاطئة وبيع النفط والغاز إلى جهات لا احد يعلم بها، أدى إلى خلق أزمات مالية عديدة في الشمال”.
وأوضح القيادي في الاتحاد الوطني أن “هذه السياسات والطريقة التي تدير حكومة كردستان بها ملف الإيرادات تعد من النقاط الجوهرية والخلافات العالقة بين اليكتي والبارتي”، لافتًا إلى أن “حكومة الإقليم غير شفافة إطلاقا”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1660

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1736

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد