تقرير امريكي: الكاظمي فشل بالرد على الاعتداءات التركية وحفظ سيادة العراق

تقرير امريكي: الكاظمي فشل بالرد على الاعتداءات التركية وحفظ سيادة العراق

  • 21
  • مايو 19, 2022
أكد تقرير لمجلة ناشيونال انترست الامريكية ، الخميس، أن على رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي الدفاع عن سيادة العراق وعدم مساعدة المسيئين للبلاد وان فشله في الرد على الاعتداءات التركية يعتبر تقصيرا في أداء الواجب ولايمكن ان تغفره الاجيال القادمة من العراقيين والاكراد العراقيين ومجتمعهم الاوسع الذي يتعرض للعدوان التركي .
وذكر التقرير ، ان ” العراق يتعرض للهجمات يوميا ، وفي الوقت الذي تطالب فيه تركيا الولايات المتحدة بالمزيد من طائرات اف 16 فهي تستخدم الامدادات الموجودة ليس لاستهداف داعش او الدفاع عن حدودها ومياهها  بل لاستهداف المزارعين الأكراد والقرى الايزيدية في العراق “.
واضاف ان ” الكاظمي افسد فرصته ، فتركيزه على اعادة انتخابه قاده الى التسوية مع نفس القوى السياسية الفاسدة التي كان اصلاحها هو الاساس الوحيد لشرعيته السياسية وإذا كان هناك أي شيء ، فإن الفساد والمقايضة التي تشل السياسة العراقية اليوم هي  أسوأ مما كانت عليه قبل أن يتولى الكاظمي منصبه”.
وبين أنه ” بينما يقول فريق الكاظمي إنه قاد العراق إلى أساس مالي أكثر صلابة ، إلا ذلك الفريق لايستطيع  إنتاج البيانات لدعم ذلك. والأرجح أن ضربة حظ الكاظمي الوحيدة كانت ارتفاع أسعار النفط القياسية التي سمحت له بتأجيل الإصلاح الجوهري ووالقيام بالتقشف”.
واشار التقرير الى أنه ” يجب على الكاظمي ان يتحرك ، فقد دخلت تركيا الى قبرص ولم تخرج قط ودخلت الى سوريا ولم تغادر وحيث ان الكراهية النصرية والقومية التركية هي التي تحفز العمليات العسكرية وليس مكافحة الارهاب في مناطق سنجار والبشور فيجب حينئذ ان يتصرف، كما ان الاستقلال الدستوري لاقليم كردستان من خلال الحكم الذاتي لا يسمح له ببيع الاراضي العراقية الى القوى الاجنبية “.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1660

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1736

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد