مكتب حركة عصائب أهل الحق في المثنى يقيم ندوة حوارية نقاشية لوضع مستقبل العراق ما بعد الانتصار

مكتب حركة عصائب أهل الحق في المثنى يقيم ندوة حوارية نقاشية لوضع مستقبل العراق ما بعد الانتصار

  • 33
  • ديسمبر 17, 2017

 

أقامت حركة عصائب اهل الحق مكتب المثنى حلقة حوارية نقاشية لوضع العراق ما بعد الانتصار واهم المحاور التي تناولتها الندوة هو النصر العظيم واثر فتوى الجهاد في تحقيق هذا الانتصار واكدت على الخلود للشهداء ايمانا بما قدموه دافعا عن العراق وأهله ومقدساته.

وشهدت الحلقة عددا من المحاور الاخرى ما بعد الانتصار منها مبدأ ابدأ بنفسك لأنهاء جميع المظاهر المسلحة والتخلص من عسكرة الشعب وعلى جانب متصل ركزت الحلقة على خلو المرحلة القادمة من الفساد الاداري والمالية والمحاصصة المقيتة وان تكون المناصب في الدولة حسب معيار النزاهة والكفاءة .

وأشار الحاج مشتاق الحساني مسؤول الحركة في كلمة له الى دور المرجعية العليا الكبير في أنقاذ العراق بعد أن أطلقت فتواها لتحيي الامل بعودة الارض المغتصبة الى أهلها، واشاد السيد مسؤول المكتب، بأهمية دعم عوائل شهداء العراق الذين ضحوا من اجله ودفعوا بأبنائهم وفلذات أكبادهم ليكون هذا الوطن معززا مكرما، مشيرا الى أن حركة عصائب اهل الحق تبذل كل ما في وسعها للوقوف مع تلك العوائل الكريمة وركز على الانفتاح السياسي على جميع شرائح المجتمع في المرحلة المقبلة لإعادة ترميم العملية السياسية .الى ذلك شهدت الحلقة حضور سياسي واجتماعي، متمثلا بالكفاءات الذين اثروا الحلقة بنقاشات وطرح ما يرونه مناسبا للمرحلة القادمة .

اما اهم نتائج الحلقة النقاشية فهي كالاتي:

اولا الشكر والخلود لكل الدماء التي سالت في سبيل العراق .

ثانيا- السمة البارزة للمرحلة القادمة الروح الوطنية والابتعاد عن المحاصصة السياسية . 

ثالثا- انهاء الفساد في كل مفاصل الدولة وان تكون المناصب حسب الكفاءة والنزاهه.

 

 

أخبار مشابهة

الموسوي تبين الأثار الاقتصادية للحرب الصهيونية في غزة على سوق النفط و الوضع المالي في العراق

  • 1564

بينت النائب عن كتلة الصادقون و عضو لجنة النفط و الغاز النيابية ، زينب الموسوي، أثار الحرب الصهيونية في قطاع غزة على سوق النفط العالمي ، و انعكاساتها على الوضع المالي في العراق . و قالت الموسوي...

المزيد