وفد مكتب صلاح الدين لحركة عصائب اهل الحق يشكل مجلس المصالحة الوطنية

وفد مكتب صلاح الدين لحركة عصائب اهل الحق يشكل مجلس المصالحة الوطنية

  • 30
  • ديسمبر 10, 2017

 

استكمالا لدورها الريادي والبارز في تعميق مبدا التعايش السلمي وراب الصدع ولم النسيج العراقي في مختلف اطيافه. وبتعاون وتنسيق مشترك قام وفد مكتب صلاح الدين لحركة عصائب أهل الحق بتشكيل مجلس المصالحة الوطنية رسميا في محافظة صلاح الدين وفي قضاء الدجيل. وقد ضم الوفد كل من الحاج الشيخ مهدي الزبيدي مسؤول عشائر صلاح الدين لحركة عصائب اهل الحق والاستاذ سعد جواد الدجيلي مسؤول معاونية الاختصاصات والاستاذ عامر الخزرجي مسؤول المجلس المحلي لقضاء الدجيل ومسؤول قضاء الدجيل الجنوبي والدكتور فعال المالكي مستشار السيد حيدر العبادي لشؤون المصالحة الوطنية . وقد ضم هذا التشكيل كل من السادة وشيوخ العشائر ورجال الدين والكفاءات ومنظمات المجتمع المدني. وقد تم عقد الاجتماع الرسمي الأول للمجلس في قضاء الدجيل برئاسة الدكتور فعال المالكي مستشار السيد العبادي مع إقامة ورشة عمل متخصصة لمدة ثلاث أيام برعاية منظمة سند. والهدف من هذه الورشة  تدريب رسل السلام على كيفية وآليه العمل بطريقه علمية وعملية لغرض نشر سياسة التعايش السلمي وحل الأزمات التي تواجه تحقيق السلم الأهلي بين مكونات الشعب العراقي.

ونتيجة لجهودها الكبيرة في ارساء دعائم التعايش السلمي واصلاح ذات البين بين العشائر في محافظة صلاح الدين كان لحركة اهل الحق 4 مقاعد من اصل 21 مقعد ضمت الاساتذة كل من الشيخ الحاج مهدي الزبيدي  والاستاذ سعد جواد الدجيلي والاستاذ عامر جاسم الخزرجي والاستاذ عبد الكريم الفدعوسي والاستاذ حيدر مجيد حاتم.

 

أخبار مشابهة

الموسوي تبين الأثار الاقتصادية للحرب الصهيونية في غزة على سوق النفط و الوضع المالي في العراق

  • 1563

بينت النائب عن كتلة الصادقون و عضو لجنة النفط و الغاز النيابية ، زينب الموسوي، أثار الحرب الصهيونية في قطاع غزة على سوق النفط العالمي ، و انعكاساتها على الوضع المالي في العراق . و قالت الموسوي...

المزيد