النزاهة: أوامر قبض واستقدام جديدة بحق (15) متهماً في قضية سرقة مبالغ الأمانات الضريبية

النزاهة: أوامر قبض واستقدام جديدة بحق (15) متهماً في قضية سرقة مبالغ الأمانات الضريبية

  • 140
  • فبراير 19, 2023

أصدرت هيئة النزاهة، أوامر قبض واستقدام جديدة بحق (15) متهماً في قضية سرقة مبالغ الأمانات الضريبية، مبينةً أن الأوامر شملت (10) مسؤولين في هيئة الضرائب لتسهيلهم الاستيلاء على الأمانات.

وذكر بيان دائرة التحقيقات في الهيئة، في بيان ورد لوكالة “مدار الحق”، أنَّ قاضي تحقيق محكمة جنايات الفساد المركزيَّة أصدر؛ بناءً على محضر وتوصيات اللجنة التدقيقيَّة المُؤلَّفة من قبل دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الخاصَّة بقضيَّة سرقة مبالغ الأمانات الضريبيَّة، أصدر أمر استقدام بحق (12) من المُقصرين من مُوظَّفي الهيئة العامَّة للضرائب، وهم كلٌّ من مدير قسم الرقابة والتدقيق الداخلي، ومسؤول شعبة الرديات، ومسؤول شعبة النقديَّة، ومعاون مدير القسم الماليِّ، وموظفين آخرين”.

وأضاف البيان أن “الأمر صدرت وفق أحكام المادة (٣١٦) من قانون العقوبات؛ عن تهمة تسهيل الاستيلاء على مبالغ الأمانات الضريبيَّ”، مشيراً الى أن “مدير قسم الرقابة الداخليَّة، ومدير قسم الخزينة العامَّة في الإدارة العامَّة، ومسؤول شعبة الابلاغ عن غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ومُديري فروع الضريبة في الوزيريَّة والزهراء والحي العربي؛ عن تهمة الإخلال بالواجبات الوظيفيَّة”.

وتابع أنه “صدور أمر قبض وتفتيش بحقِّ (3) من مالكي الشركات ممَّن لم تُتَّخذْ الاجراءات القانونيَّة بحقِّهم سابقاً “، لافتاً الى أن “الأمر صدر وفق أحكام المادة (444/11) من قانون العقوبات، فيما تمَّ إخطار الجهات المُختصَّة بحجز أموالهم المنقولة وغير المنقولة ومنع سفرهم”.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 220

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد