محلل سياسي يكشف عن أسباب تغير مواقف السوداني من القوات الامريكية

محلل سياسي يكشف عن أسباب تغير مواقف السوداني من القوات الامريكية

  • 117
  • فبراير 19, 2023

بين المحلل السياسي، إبراهيم السراج، اليوم الاحد، أن القوات العراقية ليست بحاجة للاستشارة أو التدريب الأمريكي، وفيما أكد أن الحكومة مُلزمة بتطبيق قرار اخراج القوات الأجنبية من البلاد، كشف سبب تغير موقف السوداني بشأن تواجد هذه القوات.

وقال السراج في حديث صحفي، إن “القائد العام للقوات المُسلحة، محمد شياع السوداني، ملزم بتطبيق قرار مجلس النواب الذي صدر في كانون الثاني ٢٠٢٠ المعني بإخراج القوات الأجنبية والأمريكية من ارض العراق”.

وأضاف، أن “تغير مواقف السوداني بشأن عدم حاجة العراق لقوات أمريكية قتالية جاء بسبب رأي المستشارين وخاصة بوزارتي الدفاع الداخلية وهيئة الحشد الشعبي”.

وأكد المحلل السياسي، أن “هذا الرأي لم يطلق جزافا بل اثر دراسة ومن منطلق أنه لا توجد حاجة فعلية لوجود هكذا قوات سواء كانت بصفة مدربين أو مستشارين”.

وبين السراج، أن “السوداني عندما تطرق عن ضرورة وجود القوات الامريكية داخل الأراضي العراقية بالمرة الأولى قد يكون تسرع في ذلك، ولكن موقفه الجديد يؤكد حقيقة ان العراق لا يحتاج الى وجود القوات الأجنبية”.

وكان رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، قد جدد، اليوم الاحد، تأكيد موقفه من عدم حاجة العراق الى قوات اجنبية قتالية، بل الحاجة لبعثات استشارية فقط دون المساس بسيادة العراق.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1540

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1632

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد