التخطيط النيابية تتوقع موعد وصول الموازنة..”مناقشات بغداد واربيل مُستمرة”

التخطيط النيابية تتوقع موعد وصول الموازنة..”مناقشات بغداد واربيل مُستمرة”

  • 114
  • فبراير 19, 2023

توقعت لجنة التخطيط الاستراتيجي والخدمة الاتحادية النيابية، اليوم الاحد، قرب حسم ملف إقرار قانون الموازنة لعام 2023، فيما أكدت استمرار المناقشات بين حكومتي بغداد واربيل.

وقال نائب رئيس اللجنة، محمد كريم، في حديث صحفي، إن “مناقشة ملف موازنة 2023 بين حكومتي بغداد واربيل مستمر لحين الوصول الى اتفاق نهائي”، مبينا أن ” حسم ملف الموازنة سيتم قريبا ولم يتبق على إقرارها شيء”.

وأضاف، أن “الوفد الكردي حضر الى بغداد عدة مرات، واجرى عدة لقاءات مع حكومة بغداد، وسيتم حسم الأمور المتعلقة بالموازنة وإقرارها بعد الاتفاق”.

وأوضح عضو لجنة التخطيط النيابية، أن “قانون الموازنة لم يصل الى الان الى البرلمان للتصويت عليها”، لافتا الى أن “لجنته بانتظار وصول القانون لكي يتم دراستها وعرضها لمجلس النواب”.

وكان رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، قد أكد أن إقرار قانون موازنة عام 2023 سيتم قريباً، بعد الانتهاء من التفصيلات النهائية وارسالها الى البرلمان.

يذكر ان وفداً من حكومة اقليم كردستان، وصل الأسبوع الماضي الى بغداد؛ بهدف إيجاد اتفاق مشترك مع الحكومة بشأن حصة الإقليم بالموازنة على ان لا يتعارض مع قرار المحكمة الاتحادية.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1540

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1632

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد