تحالف الانبار: استقالات النواب من تحالف السيادة بداية لنهايته

تحالف الانبار: استقالات النواب من تحالف السيادة بداية لنهايته

  • 116
  • فبراير 19, 2023

اعتبر تحالف الانبار الموحد، الاحد، ان استقالات النواب من تحالف السيادة هي بداية النهاية والتفكك للأخير، فيما اكد ان التحالف تم بناءه وفق الأسس المصلحية منذ الوهلة الأولى لتكونه.

وقال عضو التحالف محمد دحام في حديث صحفي، إن “المشاكل والاستقالات ستؤثر بشكل كبير على تماسك التحالف”، مشيرا الى ان “تحالف السيادة تم بنائه وفق أسس المصلحة وقد افرغ من محتواه منذ الحظة الأولى في العملية السياسية”.

وتابع، ان “عدد التحالف محدود جدا والاستقالات المتكررة ستوثر بشكل كبير على بقائه في الفترة المقبلة”، مبينا ان “استقالات النواب من تحالف السيادة هو بداية النهاية والتفكك لتحالف السيادة بعد الفشل في العديد من الملفات”.

ولفت دحام الى ان “أي انسحاب اخر يصل الى خمسة نواب سيعمل على تفكيك التحالف بشكل تام بعد مدة قصيرة من دخوله العملية السياسية”.

وكان أمين عام التيار السياسي في ديالى سيف الدهلكي، قد تحدث في وقت سابق أن “الوعود الكاذبة والاستحقاقات الوهمية وراء تفكك السيادة مؤخرا”، مبينا ان “تفكك وتشظي تحالف السيادة لم يكن مفاجئا لنا وتوقعناه منذ فترة ليست بالقصيرة في ضوء ما نعرفه عن حجم الخلافات بين اقطابه والتي بدأت تظهر للعلن في الاشهر لاخيرة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1540

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1632

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد