سياسي كردي يدعو الأحزاب الحاكمة لإقليم كردستان إلى “الكف عن السرقة

سياسي كردي يدعو الأحزاب الحاكمة لإقليم كردستان إلى “الكف عن السرقة

  • 118
  • فبراير 18, 2023

دعا السياسي الكردي حكيم عبد الكريم، اليوم السبت، الأحزاب الكردية الحاكمة في إقليم كردستان إلى “الكف عن السرقة والفساد وعدم التجاوز على المحكمة الاتحادية”.

وقال عبد الكريم لـوكالة مدار ألحق إن “إقليم كردستان يشهد خروقات وتجاوز على القانون والدستور والديمقراطية، فضلاً عن وجود مساعي للتفرد بالسلطة وسن القوانين التي تخدم مصالح أحزاب السلطة فقط”.

وأضاف أن “التجاوز على المحكمة الاتحادية مرفوض، وبدلا من ذلك يجب احترام القرارات والعمل على تسليم الإيرادات للحكومة العراقية بدل الاستمرار بالسرقة والفساد”.

وقررت المحكمة الاتحادية في وقت سابق، إلغاء جميع قرارات مجلس الوزراء لحكومة مصطفى الكاظمي السابقة، ومنع صرف المستحقات المالية الى حكومة إقليم كردستان، إلاّ بعد تسليم الواردات النفطية الى حكومة المركز، الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً داخل كردستان.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1540

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1632

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد