استمرار الهزات الارتدادية بحزب الحلبوسي .. الموجة المقبلة ستكون الأكثر تدميرا

استمرار الهزات الارتدادية بحزب الحلبوسي .. الموجة المقبلة ستكون الأكثر تدميرا

  • 129
  • فبراير 18, 2023

أكد الشيخ احمد الدليمي احد شيوخ ووجهاء محافظة الانبار، السبت، استمرار الخلافات بين اقطاب حزب تقدم برئاسة محمد الحلبوسي، مبينا ان الساعات المقبلة ستشهد اقالات وانشقاق جماعية.

وقال الدليمي في تصريح لوكالة مدار الحق/ ان “حزب تقدم الذي يتزعمه رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي يشهد خلافات عميقة بين قادة واعضاء الحزب لغياب الانسجام والتفاهم وتسلط زعيمه على اتخاذ القرارات”.

واضاف ان” الايام القليلة المقبلة ستشهد انسحاب قيادات بارزة من حزب تقدم الى كتلا سياسية اخرى بالتزامن مع الاعلان عن انشقاق 4 من اعضاء حزب وكتلة تقدم النيابية “.

وأوضح ان” الحلبوسي يضغط بورقة تضيق الخناق على قياداته الذين يرومون الانشقاق من الحزب مهددا اياهم بالإحالة الى القضاء لارتكابهم عمليات فساد مالي اثناء توليهم المناصب الحكومية “.

وتابع ان” احزابا سياسية مضادة لتوجهات الحلبوسي في الانبار رحبت بخطوة عدد من قيادات الحزب بالانشقاق واحتضانهم لتشكيل جبهة قوية تنهي سطوة حزب تقدم وتحكمه في ادارة شؤون المحافظة والمحافظات الاخرى “.

يشار الى ان 4 من اعضاء مجلس النواب اعلنوا انسحابهم رسميا من حزب وكتلة تقدم النيابية لعدم وجود شراكه حقيقة في اتخاذ القرار.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1540

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1632

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد