خبير اقتصادي: العراق سيحقق اعلى الإيرادات بزيادة الإنتاج النفطي

خبير اقتصادي: العراق سيحقق اعلى الإيرادات بزيادة الإنتاج النفطي

  • 74
  • مايو 09, 2022
اكد الخبير الاقتصادي وسام التميمي، ان العراق سيحقق اعلى الإيرادات بزيادة الإنتاج النفطي ووصله الى مايقرب 4.5 مليون برميل يوميا، لافتا الى ان الوزارة ينبغي ان تكون مستعدة للوصول الى هذه الكمية المنتجة لضمان تحقيق الايراد المطلوب.
وقال التميمي ، ان “أسعار النفط وعلى الرغم من الزيادة الحاصلة في الإنتاج لتغطية الحصة الروسية من النفط، الا انها لن تكون كافية لخفض أسعار البترول او اعادتها الى مادون الـ 70 دولارا للبرميل”.
وأضاف ان “الطلب العالمي وخصوصا الأوربي على النفط قد ارتفع كثيراً خصوصا مع تقلص امدادات الغاز الروسي باتجاه دول الاتحاد الأوروبي او حلفاء اميركا والناتو”.
وبين التميمي، ان “العراق سيكون من أوائل الدول المستفيدة من زيادة الإنتاج ووصله الى 4.5 برميل يومياً، الا ان ذلك يجب ان يكون مضمونا من خلال تأكيدات الوزارة على قدرتها للوصول الى هذه الكمية المنتجة لتحقيق اعلى الإيرادات للعراق، خصوصا ان أسعار النفط لن تسجل انخفاضا كبيرا رغم الزيادة الحاصلة بالإنتاج”. 

أخبار مشابهة

قرار صيني مفاجئ يقفز بالبيتكوين

  • 173

ارتفعت أسعار العملات الرقمية، اليوم الإثنين، بفعل الأنباء الإيجابية القادمة من هونغ كونغ بعد الإعلان عن نيتها السماح لمستثمري التجزئة بتداول الرموز الرقمية مثل البيتكوين والإيثريوم، لتتخذ...

المزيد