الدولار الأمريكي يتكبد خسائر فادحة بين العملات العالمية

الدولار الأمريكي يتكبد خسائر فادحة بين العملات العالمية

  • 100
  • فبراير 09, 2023

مع افتتاح الجلسة الأمريكية لسوق العملات العالمي، تكبدت أربعة من العملات الرئيسية المتداولة بالسوق خسائرا متفاوتة، وسط تعافي شهية المخاطرة وتصريحات بعض أعضاء البنوك المركزية.

وجاء على رأس قائمة العملات الخاسرة الدولار الأمريكي، تلاه بالمركز الثاني الفرنك السويسري، ليأتي بعدهما الدولار الكندي بالمركز الثالث، وأخيرا، تكبد الين الياباني أقل الخسائر بين العملات الأربعة.

وتراوحت خسائر العملات الأربعة السابق ذكرها ما بين 0.61% و 4.54%، وفيما يلي أبرز الأسباب التي دفعت كل عملة لتكبد تلك الخسائر:

شهد الدولار الأمريكي جلسة ضعيفة للغاية، رغم محاولات بعض أعضاء الفيدرالي الأمريكي إنعاشه بتصريحاتهم المتشددة، ولكن رغم ذلك افتتحت العملة الخضراء الجلسة الأمريكية متكبدة خسائر واضحة مقابل جميع العملات الرئيسية الأخرى، وتراجعت بنحو 4.54%.

وجاء هذا التراجع مع تزايد أعداد أعضاء الفيدرالي الأمريكي الذين دعوا إلى التوجه نحو رفع أسعار الفائدة بوتيرة منخفضة بالاجتماعات المقبلة، حيث كان هناك إجماع في آرائهم على أن 25 نقطة أساس ستكون كافية بالاجتماع المقبل، وهو ما عزز خسائر الدولار الأمريكي مقابل نظائره من العملات الرئيسية الأخرى، خاصة في ظل ترقب المستثمرين أية مستجدات بشأن قضية سقف الدين الأمريكي.

افتتح الفرنك السويسري جلسة سوق العملات الأمريكية يوم الخميس على خسائر كبيرة، حيث تراجعت العملة السويسرية بواقع 2.32% مقابل العملات الرئيسية الأخرى.

وشهدت شهية المخاطرة ارتفاعا كبيرا خلال تعاملات اليوم، وهو مادفع المستثمرين نحو التخلي عن الملاذات الآمنة بسوق العملات، والتي يعد الفرنك السويسري أحدها.

الدولار الكندي ثالث العملات تكبدا للخسائر

شهد الدولار الكندي تراجعا كبيرا خلال تعاملات اليوم، وافتتح الجلسة الأمريكية كثالث العملات الخاسرة، حيث تراجع بنحو 1.39% مقابل العملات الرئيسية الأخرى، باستثناء الفرنك والدولار الأمريكي.

وكانت تلك الخسائر مدفوعة بالتصريحات المتشائمة لمحافظ بنك كندا تيف ماكلم، والتي كرر فيها أن البنك قد يتوقف عن رفع الفائدة عند هذا الحد.

وفي نفس الوقت، تترقب الأسواق الآن صدور بيانات سوق العمل الكندي غدا الجمعة، للاستدلال على أداء سوق العمل وتأثيراته المحتملة على توجهات السياسة النقدية المستقبلية لبنك كندا.

تضرر الين اليابني خلال تعاملا اليوم من ارتفاع شهية المخاطرة أيضا، ورغم الأرباح التي تمكن من تحقيقها أمام بعض العملات الرئيسية الأخرى، وعلى رأسها الدولار الأمريكي، إلا أنه افتتح جلسة سوق العمل الأمريكي على خسائر بنحو 0.61%.

ولاقى الين الياباني بعض الدعم اليوم، جراء الأنباء التي أفادت بأن هناك انقساما محتملا بين أعضاء الحزب الديموقراطي الحاكم بشأن المحافظ الجديد، حيث تشير بعض الأنباء إلى أن هناك بعض المرشحين الأكثر تشددا.

أخبار مشابهة

قرار صيني مفاجئ يقفز بالبيتكوين

  • 170

ارتفعت أسعار العملات الرقمية، اليوم الإثنين، بفعل الأنباء الإيجابية القادمة من هونغ كونغ بعد الإعلان عن نيتها السماح لمستثمري التجزئة بتداول الرموز الرقمية مثل البيتكوين والإيثريوم، لتتخذ...

المزيد