الكهرباء تحدد أماكن إنتاج الطاقة الشمسية

الكهرباء تحدد أماكن إنتاج الطاقة الشمسية

  • 97
  • فبراير 08, 2023

أعلنت لجنة الكهرباء والطاقة النيابية، الأربعاء، عن توجه الحكومة لإلى حسم الاتفاقيات المعطلة مع الشركات العالمية المختصة بإنتاج الكهرباء، بالتزامن مع الاستعدادات للاعتماد على الطاقة النظيفة أو المتجددة.

وقال عضو اللجنة النائب حسن الأسدي، قائلا: إن “هناك توجها لإضافة الطاقة المتجددة أو الطاقة النظيفة إلى تسمية وزارة الكهرباء، لمواكبة خطط الدول الأخرى التي تسير نحو الاعتماد على مثل هذه الطاقة”.

وأضاف الأسدي أن “وزارة الكهرباء بدأت خطوات جدية لتحديد أماكن إنتاج الطاقة الشمسية”، مشيرا إلى أن “الكثير من المحافظات سلمت خططها إلى وزارة الكهرباء لإنتاج الطاقة النظيفة”.

ولفت إلى أن “العمل بالطاقة النظيفة أصبح مهماً للتطور، بيد أن هذا الموضوع لن يحل مشكلة العراق الذي يحتاج إلى محطات إنتاجية كبيرة”، موضحا أنه “في الغالب تكون هذه الطاقة كوقود في محطات الدول التي تعمل بالنظام البخاري المتحول إلى نظيفة”.

وذكر النائب عن لجنة الكهرباء والطاقة أن “العراق يسير بشكل متوازٍ بين التخصصين فضلا عن بناء محطات نقل وتوزيع”، منوها بـ “وجود عدة اتفاقيات لم تنفذ على أرض الواقع، لذا فتوجه الحكومة اليوم هو حسم هذه الاتفاقيات مع عدة شركات عالمية”.

أخبار مشابهة

قرار صيني مفاجئ يقفز بالبيتكوين

  • 170

ارتفعت أسعار العملات الرقمية، اليوم الإثنين، بفعل الأنباء الإيجابية القادمة من هونغ كونغ بعد الإعلان عن نيتها السماح لمستثمري التجزئة بتداول الرموز الرقمية مثل البيتكوين والإيثريوم، لتتخذ...

المزيد