اتهامات للكاظمي بتنفيذ مخطط تركي بالتعاون مع بارزاني في سنجار

اتهامات للكاظمي بتنفيذ مخطط تركي بالتعاون مع بارزاني في سنجار

  • 21
  • مايو 05, 2022
اتهم الناشط الأيزيدي ناصر كريت، الخميس، رئيس حكومة تصريف الأعمال مصطفى الكاظمي بالانجرار إلى مخطط تركي سني بارزاني في سنجار، فيما أكد أن الكاظمي يحاول اللعب على الحبال كالمشاهد في “ألعاب السيرك”.
وقال كريت في حوار متلفز تابعته وكالة “مدار الحق” إن “رئيس الوزراء المنتهية ولايته انجر إلى مهزلة العملية العسكرية في سنجار بالتزامن مع الانتهاكات التركية”، مبينا أن “الايزيديون لا يثقون بالكاظمي الذي زار معتقلات النازحين في دهوك ولم ينفذ وعده بإرجاعهم إلى مناطقهم الأصلية”.
وتابع أن “الحزب الديمقراطي الكردستاني يسعى لإرجاع سلطته في سنجار من خلال جر الكاظمي إلى مخطط تركي سني بارزاني”.
وأضاف، أن “الأيزيديون لا يتخوفون من تواجد الجيش العراقي في سنجار وكانوا يتمنون وجوده إبان اجتياح داعش لمناطقهم”، مؤكدا أن “الجيش العراقي مصدر اطمئنان لكن لا نثق بالقرارات السياسية التي تسيطر عليه”.
وأوضح الناشط الايزيدي أن “الكاظمي انجر إلى مهزلة العملية العسكرية في سنجار بالتزامن مع الانتهاكات التركية”، مشيرا إلى أن “رئيس الحكومة الاتحادية يحاول اللعب على الحبال كالمشاهد في ألعاب السيرك”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1654

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1730

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد