الحياني يتهم جهات متنفذة بالانبار بالسيطرة على القضاء و الاجهزة الامنية

الحياني يتهم جهات متنفذة بالانبار بالسيطرة على القضاء و الاجهزة الامنية

  • 23
  • مايو 05, 2022
اكد عضو تحالف الفتح في محافظة الأنبار محمود الحياني، الخميس، أن الديكتاتورية التي تمارسها جهات سياسية معروفة في المحافظة وصلت الى مرحلة السيطرة على القضاء والأجهزة الامنية، فيما بين أن محاولات السيطرة على المحافظة ستبوء بالفشل الذريع. 
 
وقال الحياني في حديث صحفي ، إن “جهات سياسية معروفة في محافظة الانبار تمارس سياسات أشبه بالديكتاتورية من خلال السيطرة على الأجهزة الامنية وممارسة عمليات عديدة وشن الاعتقالات بحق المواطنين المعارضين لنظامهم السياسي”. 
 
وأكد، أن “بعض ضباط الاجهزة الامنية مسيسين ويعملون لجهات سياسية تملي ما تملي عليهم وتقوم باوامر القبض وعمليات أخرى خدمة لمصالح هذه الجهات، بالاضافة الى السيطرة كذلك حتى على مجلس القضاء في المحافظة”. 
 
ودعا رئيس مجلس القضاء فائق زيدان، الى “تغيير بعض القضاة والحفاظ على إستقلالية السلطة الأولى من الضغوط التي تمارسها جهات معروفة في الانبار”. 
 
وأضاف الحياني، أن “هذه الجهات تحاول إعادة الديكتاتورية والعمل بسياسات النظام المقبور الاقصائية والتجويع وتكميم الافواه بحق المواطن الانباري”، لافتًا الى أن “هذه المحاولات ستبوء بالفشل، ولا تستطيع اي قوى سياسية إعادة هذا النظام الى العراق”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1654

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1730

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد