نائب: إجراءات الفيدرالي تعد السبب الرئيس لارتفاع سعر الصرف

نائب: إجراءات الفيدرالي تعد السبب الرئيس لارتفاع سعر الصرف

  • 98
  • فبراير 05, 2023

اكد النائب عن الاطار التنسيقي علي نعمة، ان إجراءات البنك الفيدرالي الأميركي كانت وراء حدوث ارتفاع كبير بسعر صرف الدولار في الأسواق المحلية، لافتا الى ان الحكومة تعمل على اتخاذ إجراءات لضمان إعادة الاستقرار للأسواق وبيع الدولار بالسعر الرسمي للبنك المركزي. 
وقال نعمة، لمدار الحق ان “العراق يعاني من مشاكل داخلية وخارجية تسببت بارتفاع سعر صرف الدولار في الأسواق المحلية، حيث تسببت إجراءات البنك الفيدرالي والخزانة الأميركية خصوصا ان الأموال العراقية وايرادات النفط تودع لدى الخزانة قبل ان ترسل للعراق”. 
وأضاف ان “البنك الفيدرالي وبعد ان تم العمل بنظام المنصة المالية فأنه خللا حدث في سعر الصرف نتيجة عدم وصول المبالغ الكافية التي تطلبها حكومة السوداني”. 
وبين ان “العراق كان يحصل يوميا على نحو 200 مليون دولار ليتم بيعها في مزاد العملة، واليوم فأن هناك عمل للحكومة والجهات المختصة لضمان عدم استمرار سعر الصرف على هذه الوتيرة وإعادة بيعه بالسعر الرسمي في الأسواق المحلية”. 

أخبار مشابهة

قرار صيني مفاجئ يقفز بالبيتكوين

  • 170

ارتفعت أسعار العملات الرقمية، اليوم الإثنين، بفعل الأنباء الإيجابية القادمة من هونغ كونغ بعد الإعلان عن نيتها السماح لمستثمري التجزئة بتداول الرموز الرقمية مثل البيتكوين والإيثريوم، لتتخذ...

المزيد