غياب تهاني العيد بسبب عمق الخلافات بين الاحزاب الكردستانية

غياب تهاني العيد بسبب عمق الخلافات بين الاحزاب الكردستانية

  • 22
  • مايو 03, 2022
كشف القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني غياث السورجي , الثلاثاء , عن غياب التهاني بمناسبة العيد بين الأحزاب الكردستانية ، وفيما عزا ذلك الى عمق الخلافات ، أشار الى ان غالبية السياح العراقيين خلال عطلة العيد توجهوا الى السليمانية دون اربيل.
وقال السورجي في تصريح صحفي تلقته وكالة “مدار الحق” ان ” المتعارف عليه انه في كل المناسبات الوطنية والدينية خاصة الأعياد تتم فيها تبادل التهاني على كافة المستويات بين الأحزاب الكردية، الا ان هذا العيد ولاول مرة قد غابت تلك الأعراف”.
وأضاف ان ” غياب تبادل التهاني لم يقتصر بين الحزبيين الكرديين الوطني والديمقراطي بل شمل جميع الأحزاب الأخرى” مشيرا الى ان ” الظاهرة تؤكد مدى عمق الخلافات بين الحزبيين والأحزاب الكردستانية الأخرى ” .
من جانب اخر اكد السورجي بان “السياحة في أربيل سجلت انخفاضا كبيرا بعدد السياح خلال عطلة العيد في حين سجلت السليمانية ارقام كبيرة بعدد القادمين من المحافظات العراقية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1653

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1728

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد